كوريا كي
مرحبا زوارنا الكرام انظموا الينا و تمتعوا بخصائص اكثر مع امكانية نشر المواضيع و دردشة مع عشاق كوريا فقط على منتدى كوريا كي . . .



 
الرئيسيةتصويت مين احسن اليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (غابـــة سيئــــول)**

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
leza
مشرفةgirl s generation
avatar

عدد المساهمات : 38
نقاط : 1848
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/05/2013

مُساهمةموضوع: (غابـــة سيئــــول)**   الجمعة يوليو 12, 2013 12:06 pm




أُم الحدائق وسيدتها في المدينة هي الآن غابة سيول في سونغ دونغ دو في شرق سيول. غابة سيول هي الحديقة الوحيدة في مدينة سيول التي يمكن أن ينطبق عليها بقدر كبير من الدقة وصف واسم "غابة" ، حيث تمتد على رقعة مساحتها أكثر من مليون متر مربع أي أن مساحتها تزيد بحوالي خمسة أضعاف عن حديقة يوئيدو الشهيرة. دعونا نتوجه اليوم لزيارة تلك الغابة الفسيحة التي زادتها الأمطار الغزيرة التي هطلت عليها في الأيام القليلة الماضية خُضرة ونُضرة.
للغابة ستة عشر مدخلا ، لكن أيسر طريقة للوصول إلهيا هي ركوب مترو الأنفاق الخط السابع والنزول عند محطة توكسوم. افتتحت غابة سيول أبوابها في الثامن عشر من يونيو 2005 . كانت حديقة سيول تعرف في الماضي باسم توكسوم أي جزيرة توك ، وكانت دوما مكانا لنمو الأشجار الخضراء الكثيفة ويقال إن النمور كانت تعيش فيها قديما وتتخذها مأوى لها، ولكنها لم تكن جزيرة بالمعنى التقليدي الشائع. كانت نقطة ملتقى نهر جنغ رانغ ونهر هان ، وكانت تصبح جزيرة عند هطول الأمطار بكثافة ثم تتحول إلى جزء من اليابسة عند جفاف الأمطار. كما كانت منطقة لممارسة الصيد بواسطة النبلاء وأفراد الأسرة المالكة إبان عصر مملكة جوسون.
وتحولت منطقة الصيد الملكية عام 1908 إلى أول منشأة خاصة بمعالجة المياه في كوريا ثم صارت في خمسينات وستينات القرن الماضي أول ميدان لسباق الخيل في البلاد ومن الأمكنة المفضلة والمحبوبة للكثيرين من أهالي وسكان سيول.وفي عام 1989 تحول الميدان إلى مضمار للجولف ومجمع رياضي. وكان العام 2005 هو نقطة التحول الجديد والعودة للأصل عندما استعادت المنطقة هويتها القديمة. جولتنا حول الغابة اليوم هي في الواقع جولة حول حاضر وماضي وتاريخ وتراث تلك الساحة الخضراء.
تتكون غابة سيول من عدة حدائق ، منها الحديقة الفنية الثقافية ،والحديقة الإيكولوجية، وحديقة الانسجام مع الطبيعة. تضم غابة سيول ما يقارب نصف مليون شجرة متنوعة من 95 سلالة مختلفة ، منها أشجار الصنوبر والغار والإكليل وغيرها.
توجد نافورة في قلب الحديقة الفنية الثقافية التي تتوسط الغابة وتبلغ مساحتها 220 ألف متر مربع. تشكّل الحديقة الثقافية 40% من مساحة الغابة بأكملها.
الحديقة الفنية متصلة بممر متعرج يقود إلى مضمار سباق الخيل وميدان الجولف القديم الذي تحول الآن إلى منتجع واستراحة خضراء للعائلات. وفي ركن قصي يوجد الحديقة المائية وهي عبارة عن مهرب وملاذ منعش من حرارة الصيف.
المحطة التالية هي الحديقة الإيكولوجية التي تزخر بالكثير من الأشجار الباسقة والحشائش والكائنات الوحشية والبرية، حيث تتعايش أنواع وسلالات لا حصر لها من النباتات والكائنات، فيوجد مثلاً أربعون نوعا من الغزلان والظباء وعشرة من الأيائل وثلاثون من السناجب وأنواع عديدة من البط والإوز والطيور المائية التي تأتي يوميا لهذه البركة. المحطة التالية هي عبارة عن تفاعل والتحام وانسجام مع الطبيعة. من المعالم البديعة هنا حديقة الحشرات وحديقة الزهور البرية وبستان الطبيعة.
ومن المرافق والمنشآت التي تتفرد بها غابة سيول عن غيرها من حدائق وغابات العالم منشأة ذكية خاصة بالمعلومات والاتصالات.
عمر غابة سيول الآن ست سنوات فقط رغم أنها تضم أشجارا يبلغ عمرها مئات السنين ، وهي عبارة عن حديقة في شكل غابة أو غابة في شكل حديقة ، لكنها لا تقل عظمة عن أشهر حدائق العالم في لندن ونيويورك وغيرها من المدن الكبرى ، وهي إسهام حقيقي لجعل سيول إحدى أكبر مدن الدهشة وعواصم الإثارة في العالم.

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
• ♥ wifeyesung ♥ •

avatar

عدد المساهمات : 24
نقاط : 1666
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/07/2013
العمر : 22
الموقع : في قلب سوجو

مُساهمةموضوع: رد: (غابـــة سيئــــول)**   الأربعاء أغسطس 21, 2013 4:19 am

يسلموو ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hanjook.forumarabia.com/forum
 
(غابـــة سيئــــول)**
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كوريا كي  :: الفئة العامة :: مواضيع عامة-
انتقل الى: