كوريا كي
مرحبا زوارنا الكرام انظموا الينا و تمتعوا بخصائص اكثر مع امكانية نشر المواضيع و دردشة مع عشاق كوريا فقط على منتدى كوريا كي . . .



 
الرئيسيةتصويت مين احسن اليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مضمار التزلج في ساحة سيئول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
leza
مشرفةgirl s generation
avatar

عدد المساهمات : 38
نقاط : 1848
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/05/2013

مُساهمةموضوع: مضمار التزلج في ساحة سيئول   الجمعة يوليو 12, 2013 12:08 pm





مع اشتداد برودة الجو يشتاق الناس إلى زيارة مضمار التزلج على ساحة سيول التي تعرف باسم "سيول بلازا". تقع ساحة سيول أمام مبنى بلدية سيول المعروف باسم وقد اكتسبت الساحة شهرة واسعة في أثناء تنظيم بطولة كأس العالم للعام 2002 التي جرت في كل من كوريا الجنوبية واليابان، والتي أبلى فيها الفريق الكوري الجنوبي بلاء حسنا، حيث كانت تتدافع الحشود الجماهيرية الهادرة إلى الساحة في أعقاب كل انتصار كان يسجله الفريق القومي الكوري الذي لقب باسم "الشياطين الحمر" لتشجيع الفريق الذي وصل حتى الربع النهائي من الحدث.
وبمجرد الوصول إلى الساحة عن طريق الخط الثاني لقطار مترو الأنفاق في محطة سيتي هول تجد أمامك المضمار الثلجي الأبيض الذي يشكل معلما سياحيا مهما داخل العاصمة سيول خلال موسم الشتاء، وقد جرى تنظيم الحفل الافتتاحي لمضمار التزلج في ساحة سيول لهذا الموسم في منتصف شهر ديسمبر بعد خضوعها لعمليات تجميل وترميم خلال كل موسم شتاء لمدة سبع سنوات حتى يتحول جزء منها إلى مضمار ثلجي جليدي.
وقد تحولت ساحة كوانغ هوا مون كذلك في عام 2009 إلى مضمار للتزلج بحيث صارت ساحة شتوية عامة أخرى في وسط المدينة ، إلا أن مضمار التزلج في ساحة سيول هو الأكبر والأكثر حضورا وارتيادا جماهيريا، حيث تتسع رقعته لمساحة تبلغ حوالي 6500 متر مربع داخل الميدان الذي تبلغ مساحته 13 ألفا و207 أمتار مربعة ويتم صناعة الجليد عن طريق وسائل صديقة للبيئة حيث تستعمل مولدات كهربائية خاصة لتجميد الأرضية. الفكرة لا تختلف كثيرا عن فكرة الثلاجة.
ولمنع المتزلجين من الاصطدام ببعضهم البعض : يكون التزلج في اتجاه واحد فقط، وللمزيد من البهجة والإثارة تحول المضمار هذا العام إلى مضمارين.
وهناك ممر خشبي صديق للبيئة يربط بين المضمارين ، وهناك كشك صغير يتوسط الممر ويوجد داخله الجوكي الخاص الذي يقوم بتشغيل المؤثرات الصوتية والموسيقية.
كيف يتمكن الهاوي من التزلج فوق مضمار ساحة سيول؟ الأمر سهل وعملي ومناسب تماما. الدخول للمضمار لا يكلف أكثر من دولار واحد فقط ، ويشمل ذلك استئجار أحذية للتزلج. ولممارسة التزلج يجب على الشخص استعمال قفازات من أجل سلامته، كما يمكن استئجار القفاز برسوم إضافية بسيطة لمن لم يحضر معه قفازه الخاص. ولأن الأمر عملي ورخيص فمن الطبيعي أن تجد المضمار في كل الأوقات مكتظا بالمتزلجين.
كما يتم هذا الموسم تنظيم برامج ودورات تدريبية مكثفة في أيام الأسبوع العادية وفي عطلات نهاية الأسبوع. ويتضمن البرنامج التدريبي القصير ساعات من التوجيه النظري والتمارين العملية فوق المضمار ، وهو ما يتكلف حوالي عشرة دولارات فقط أو أقل.
حلبة التزلج على الجليد في ساحة سيول مفتوحة لمدة 59 يوما ، أي حتى ال13 من فبراير القادم. والصفحة الإلكترونية الخاصة بالساحة والمعروضة على شبكة الإنترنت تحتوي على كم هائل من المعلومات والصور الخاصة بالمضمار الجليدي وكل التفاصيل المتعلقة به. وزيارة واحدة إلى الساحة أو صفحتها الإلكترونية كفيلة بأن تفجر في النفس ساحات وواحات وباحات لا حد لها من الإثارة والمتعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
• ♥ wifeyesung ♥ •

avatar

عدد المساهمات : 24
نقاط : 1666
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/07/2013
العمر : 22
الموقع : في قلب سوجو

مُساهمةموضوع: رد: مضمار التزلج في ساحة سيئول   الأربعاء أغسطس 21, 2013 4:15 am

يسلموووو

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hanjook.forumarabia.com/forum
 
مضمار التزلج في ساحة سيئول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كوريا كي  :: الفئة العامة :: مواضيع عامة-
انتقل الى: