كوريا كي
مرحبا زوارنا الكرام انظموا الينا و تمتعوا بخصائص اكثر مع امكانية نشر المواضيع و دردشة مع عشاق كوريا فقط على منتدى كوريا كي . . .



 
الرئيسيةتصويت مين احسن اليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيئول : صباح حالم او ليل صاخب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
leza
مشرفةgirl s generation
avatar

عدد المساهمات : 38
نقاط : 1904
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/05/2013

مُساهمةموضوع: سيئول : صباح حالم او ليل صاخب   الجمعة يوليو 12, 2013 12:11 pm



 
أرض الصباح الحالم ، هو ذلك الاسم الذي كان يطلق على كوريا منذ عشرات السنين في كتيبات السياحة، وعاصمة الهدوء الصباحي هو الاسم الذي كان يطلق على مدينة سيئول مصحوبا بتلك الصور الرومانسية عن القوارب والمراكب التي تتهادى مع انبلاج الصباح فوق نهر الهان. غير أن الصورة في السنوات الأخيرة بدأت تتغير كثيرا مع اكتساب سيئول للكثير من ملامح العاصمة الكبرى التي تضج بالحركة والنشاط والصخب الليلي والتي لا تعرف النوم في كثير من الأحيان إلا مع مشارف الصباح.

والحقيقة أن سيئول ظلت طيلة السنوات الأخيرة عاصمة من عواصم الرقص في العالم، حيث يتوافد لها الراقصون من كل حدب وصوب في العالم للمشاركة في المناسبات المتعددة والمهرجانات المتنوعة الخاصة بالرقص، وصار من الطبيعي أن تشاهد في الكثير من الساحات والميادين والأسواق حلبات وحلقات الرقص التي تضم أعداد لا حصر لها من فتية وفتيات البي بويز وهم يشاركون في مسابقات ومنافسات راقصة، حتى صار الرقص الآن فنا جماهيريا كوريا منتشرا وبشكل أحدث تغييرا كبيرا في طبيعة المجتمع الكوري الذي كان فيما مضى مثله مثل الكثير من المجتمعات الشرقية المحافظة التي لا تعتبر الرقص فنا إنسانيا رصينا رزينا ومحترما، وترى فيه الكثير من التهتك والخلاعة والمجون، خاصة إذا خرج عن إطار الرقص الشعبي التقليدي الفولكلوري. كان المجتمع الكوري وحتى بضعة عشرات السنوات للوراء، ينظر بكثير من الشك للراقص والراقصة المحترفة، ويرى البعض ذلك نوعا من الرذيلة والابتذال والانحطاط الخلقي، تماما كما هو الحال في المجتمعات العربية والإسلامية، التي ما يزال أكثرها ينظر للرقص كفن فيه الكثير من الإسفاف ومرتبط بمواخير الليل وبقيم وممارسات شارع محمد علي والهرم كما هو في مصر وبهزّ البطن والتعري، ولم يتغير الأمر رغم الكثير من المحاولات من بعض كبار الفنانات العربيات من أمثال بديعة مصابني وتحية كاريوكا وسامية جمال وفيفي عبده، وغيرهن ممن حاولن، بدون نجاح يذكر، تغيير وتبييض الصورة السلبية الداكنة للرقص الشرقي. غير أن ما فشل الفنانون والفنانات العرب في تحقيقه تمكن الراقصون الكوريون منه، حيث صارت مدينة سيئول تستضيف في كل عام عدة مهرجانات راقصة، يشارك فيها مئات وربما ألوف من الراقصين والراقصات المحترفات في العالم، وبمشاركة من العديد من المنظمات والمؤسسات العالمية المعنية بالرقص ، وتعرض هذه المهرجانات أنماط مختلفة ومتنوعة من فنون الرقص ، سواء أن كان الرقص الشعبي التقليدي الفولكلوري والذي يتم في العادة بمشاركة وإشراف من منظمة اليونسكو نفسها ، أو أنماط أخرى مثل رقص الباليه، الذي يتم عادة في شكل تقديم الكثير من الملاحم والمسرحيات العالمية الكبرى المشهورة مثل مسرحية الباليه الهولندية الشهيرة " المسيح"، بجانب أنماط أخرى ومختلفة من الرقص الإيقاعي والحديث ، وحتى الرقص الشرقي المعروف عندنا باسم هز البطن والذي يطلق عليه هنا الاسم الغربي الذي شاع مؤخرا "Belly Dance ".

يتم كذلك الكثير من الأفكار الجديدة والتجريبية من خلال الخلط والمزج بين العديد من الرقصات العالمية المختلفة بهدف مزاوجة وتهجين رقصات جديدة مبتكرة وعادة ما يتم تقديم مثل هذه الرقصات عن طريق استخدام آخر صيحة في عالم التطور التكنولوجي والإلكتروني والرقمي من مؤثرات صوتية وضوئية شديدة التطور التقني.

وعادة ما تصادف كل المهرجانات الراقصة التي تقام في كوريا نجاحا منقطع النظير، حيث أن ظاهرة الرقص، خاصة وسط الشباب والمراهقين صارت ظاهرة رائجة ، وأصبحت أكثر المتاجر الكبرى والفاخرة المتعددة الطوابق والفروع تراهن في حملاتها الإعلانية والدعائية على هذه الظاهرة، حيث تنظم في نهارات كل العطلات، وفي أماسي أيام وليالي الأسبوع حفلات موسيقية راقصة وصاخبة وصار من المألوف في سيئول وجود كتل جماهيرية هادرة من الشباب والمراهقين من الجنسين وهم في حالة استغراق وانهماك كامل مع الرقص والموسيقى.
إذا عنّ لك أن تستنشق أنفاس الصباح العليلة وأنت تتمشى على ضفاف نهار الهان وترى المراكب تتهادى على شواطئ النهر الحالم فمن المؤكد أن تعتريك حالات رومانسية حالمة وتتذكر سيئول عاصمة الصباح الحالم، ولكن إذا تصادف لك أن تشاهد أعداد من الشباب يغادرون صالات الديسكو وأندية وعلب الليل في أواخر الليل وهم مرهقون مجهدون بعد صخب وضجيج، فسوف تكتشف أن سيئول ما عادت عاصمة لأرض الصباح الحالم وإنما عاصمة جديدة للصخب والضجيج.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
• ♥ wifeyesung ♥ •

avatar

عدد المساهمات : 24
نقاط : 1722
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/07/2013
العمر : 22
الموقع : في قلب سوجو

مُساهمةموضوع: رد: سيئول : صباح حالم او ليل صاخب   الأربعاء أغسطس 21, 2013 4:11 am

رائع كثييييييييير

تقبلي روري ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hanjook.forumarabia.com/forum
 
سيئول : صباح حالم او ليل صاخب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كوريا كي  :: الفئة العامة :: مواضيع عامة-
انتقل الى: